تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

 تفاصيل الخبر

أراضي دبي تنظم تدريبًا على الإخلاء في حالات الطوارئ
01/04/2019
أراضي دبي تنظم تدريبًا على الإخلاء في حالات الطوارئ

 

[دبي – الإمرات العربية المتحدة، 01 إبريل 2019] – تأكيدًا على اهتمامها بسلامة مواردها البشرية ومتعامليها، وحرصها على مواكبة أحدث إجراءات الأمن والسلامة في المباني والمرافق التابعة لها، نظمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي مؤخرًا تدريبًا على الإخلاء الوهمي في مقرها الرئيسي، بمشاركة كافة الموظفين والمتعاملين، مواصلة لهذا النوع من التدريبات التي تقيمها بانتظام.

وكان فريق الطوارئ والأزمات والكوارث في الدائرة قد نظم إجراءات الإخلاء الوهمي، والقيام بالاستعدادات المثالية بين موظفي الدائرة ومتعامليها، وبالتعاون والتنسيق المسبق مع الدفاع المدني وشرطة دبي والإسعاف.

وقال محمد سلطان، مستشار عام رقابة الخدمات العقاريه ورئيس فريق استمرارية الأعمال في أراضي دبي: "يأتي هذه التدريب في إطار الحرص المستمر الذي تبديه دائرة الأراضي والأملاك في دبي على صحة وسلامة موظفيها ومتعامليها، وذلك من خلال تطبيق أفضل معايير مواصفات الصحة والسلامة المهنية العالمية، وعلى وجه التحديد (18001:2007)  "الأوساس"، ونظام استمرارية الأعمال ( 22301:2013). ولإنجاح التجربة على النحو الأمثل، تولى الفريق توعية الموظفين بما يتوجب عليهم القيام به في أثناء حدوث الحالات الطارئة، ومن أهمها اندلاع الحريق، وكيفية التصرف وفق الطريقة الصحيحة والمثلى، وتدريبهم على الإخلاء وفق معايير وإرشادات ونظم محددة، تنعكس بالإيجاب على سلامة الموظفين والأفراد في الدائرة".

وجاءت عملية الإخلاء الوهمي وفق نظام استمرارية الاعمال بالدائرة، حيث تمت تجربة اخلاء وهمية ناجحة وفق نظام التقييم الذي يتم تطبيقه من قبل الدفاع المدني. واشتملت تجربة الإخلاء الوهمية على وضع سيناريو متمثل باندلاع حريق في مسرح إدارة سعادة الموارد البشرية في الطابق الثاني، نتيجة تماس كهربائي، ما أدى إلى نشوب الحريق وإصابة 3 اشخاص بجروح متفاوتة تراوحت بين إصابات بسيطة ومتوسطة، الأمر الذي تطلب إخلاء المبنى بأكمله من جميع موظفي الدائرة ومتعامليها بكفاءة عالية، وفق النظم والتوصيات التي تضعها الدوائر المختصة في الإمارة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة.

-انتهى –

 

نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي:

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية،وتسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.

مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]: تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وبأسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، وتم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الإتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات الدائرة أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.

أعلى
Happiness Measure