تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

 التطبيقات الذكية

نبذة عن التطبيق فئات المتعاملين
تطبيق مركز فض المنازعات الإيجارية هو تطبيق ذكي مقدم من قبل دائرة الأراضي والأملاك لجعل عملية تسجيل ومتابعة المنازعات الإيجارية سهلة ومتاحة للملاك و مختلف فئات المستأجرين. يوفر تطبيق مركز فض المنازعات الإيجارية منظ​ومة متكاملة لتسجيل ومتابعة المنازعات الإيجارية من خلال التسجيل عبر الانترنت، قضيا الوساطة، قضيا الإيجار، وقضايا الاستئناف، الطلبات الخاصة، طلبات التنفيذ القضائي، الدفع عبر الإنترنت.​​​

IOS App Android App

مستأجر

تطبيق الوسطاء عبارة عن بوابة الكترونية تعمل على الأجهزة الذكية بحيث تعمل على تقديم معلومات عن الوسطاء والمكاتب المرخصة والمعتمدة من قبل دائرة الأراضي والأملاك. تصنف هذه البوابة الذكية الوسطاء بحسب مستويات ادائهم وكونهم من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها، وتتضمن معلومات المكاتب العقارية والوسطاء المسجلين لديها وصلاحيات التراخيص للوسطاء والمكاتب حيث يرتبط النظام مع بيانات دائرة التنمية الإقتصادية الخاصة بالتراخيص. من أهم أهداف النظام حماية المستثمر تزويده بمعلومات الوسطاء المعتمدين والمرخصين من قبل دائرة الأراضي والأملاك ومستويات أدائهم في إمارة دبي.


IOS App Android App

وسيط, مالك
إيجاري هو تطبيق ذكي يقدم خدمات للمستأجرين والملاك عن قطاع الإيجارات من حيث بيانات الحاسبة الإيجارية، شركات الإدارة المعتمدة وعناوينها، مكاتب الطباعة المرخصة لتسجيل عقود الإيجار، كما يوفر التطبيق خدمة طباعة شهادة إيجاري. ويمثل تطبيق إيجاري منظومة ذكية متكالمة للملاك وشركات ادارة العقارات للعمل عليه. تم إطلاق تطيق إيجاري سنة 2013 و يعمل على الأجهزة الذكية (أندرويد و IOS).

IOS App Android App

مالك, مستأجر

تم إطلاق مشروع الخارطة الإستثمارية من قبل مركز تشجيع وإدارة الإستثمار بدبي بهدف خدمة المجتمع العقاري، حيث تحمل الخارطة الإستثمارية مجموعة متكاملة من التطبيقات إضافة الى أدوات بحث جوجل والتي تمكن المستثمرين ورجال الأعمال من الوصول للعديد من الفرص الإستثمارية من خلال أجهزتهم الذكية، لتساعدهم في عمليات إتخاذ القرارات الصحيحة. تمثل الخارطة الإستثمارية سوق عقاري ذكي يسمح بإتمام عمليات عرض وبيع العقارات من البداية الى النهاية بستخدام متصفحات الإنترنت والأجهزة الذكية (Android, IOS). كما أنها تسمح للمطورين العقاريين بعرض مشاريعهم أمام المستثمرين المهتمين من جميع أنحاء العالم حيث أن هذا المشروع اعتمد في تصميمه عى تقنيات شركة جوجل.

IOS App Android App

مستثمر

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن تطوير مشروع "التصرف العقاري الذاتي" كأول سوق رقمي للعقارات في دبي يتيح للمستثمر   والمالك اتخاذ قرارات الاستثمار العقاري عبر مجموعة متكاملة من الإجراءات الرقمية ومن دون الحاجة إلى المستندات الورقية وتقليل اجراءات الوساطة العقارية بهدف الإسهام في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية للاستثمار العقاري.

IOS App Android App

الكل

تقييمي عبارة عن منصة ذكية توفرها دائرة الأراضي والأملاك لجلب العملاء والمقيمين في منصة واحدة تمكن كل من المالك/ممثلي المالك عرض تفاصيل شركات التقييم المعتمدة من الدائرة ثم اختيار الشركة وتقديم طلب تقييم العقار من التطبيق مباشرة.

 

عند استلام طلبات التقييم من قبل مدير فريق التقييم سيعمل على قبولها أو رفضها أو تعيينها لمقيم ضمن نفس الشركة للتنسيق مع العملاء لإجراء عملية التقييم. بمجرد الانتهاء من إجراء التقييم، يتعين على المقيّمون تقديم ملخص التقييم وإصدار شهادة التقييم.


IOS App Android App

الكل
أعلى
Happiness Measure