تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

 تفاصيل الخبر

أراضي دبي توقع اتفاقية خدمات حسابات جمعيات الملاك مع "يونايتد بنك ليمتد"
09/07/2019
أراضي دبي توقع اتفاقية خدمات حسابات جمعيات الملاك مع "يونايتد بنك ليمتد"

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 9 يوليو 2019] – وقعت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، ممثلة بذراعها التنظيمية مؤسسة التنظيم العقاري، بصفتها الجهة المنظمة لجمعيات الملاك، على اتفاقية خدمات حسابات جمعيات الملاك مع "يونايتد بنك ليمتد" الذي يتخذ من مدينة دبي مقرًا له.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: "تعتبر مناطق التملك الحر في الإمارة محورًا رئيسيًا للاستثمار العقاري، وتستقطب المستثمرين من شتى أنحاء العالم، لتوفر البنى الخدماتية والمرافق المتطورة. ونعمل من جانبنا على تعزيز صورة هذه المناطق، ليس من خلال النظم والتشريعات التي تضمن سهولة وسرعة الإجراءات التنظيمية والاستثمارية فحسب، وإنما عن طريق التوصل إلى علاقات شراكة مع القطاع الخاص لدعم عمليات جمعيات الملاك، ومساعدتها على تقديم أفضل الخدمات الممكنة بطرق ميسرة وشفافة، بما يسعد جميع الملاك والمستثمرين والقاطنين في مشاريع التملك الحر".

وبموجب هذه  الاتفاقية، توافق مؤسسة التنظيم العقاري على تفويض البنك بتقديم خدمات معينة، مثل فتح الحسابات المصرفية للجمعيات طبقا لأحكام القانون وغيرها من الخدمات الإضافية. ووقع على الاتفاقية سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي للمؤسسة، وسيد أصغر حسين رئيس العمليات في البنك.

وقال بن غليطة في معرض تعقيبه على هذه الاتفاقية: "إننا في مؤسسة التنظيم العقاري نبذل كل جهد ممكن لتسهيل عمل جمعيات الملاك، ومساعدتها على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجميع القاطنين في مناطق التملك الحر. إن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية يتمثل في توفير المزيد من الخيارات المصرفية أمام الجمعيات، والتأكيد على تعاملها بطرق نزيهة وشفافة تضمن الحقوق لجميع الأطراف. ونظرًا للقاعدة الواسعة لعملاء هذا البنك، وعمله في الدولة لفترة طويلة، سيكون قادرًا على تقديم خدماته المصرفية المتطورة لجمعيات الملاك على النحو الأمثل".

وأعرب رضوان حميد شابرا، المدير العام لـ "يونايتد بنك ليمتد" عن شكره لمؤسسة التنظيم العقاري ومديرها التنفيذي وفريق العمل على هذه الفرصة التي حظي بها "يونايتد بنك ليمتد"، مؤكدًا التزام البنك بالكامل إزاء توفير أفضل الخدمات لجميع الحسابات التي سيتم فتحها من خلال هذه المبادرة.

يشار إلى أن مؤسسة التنظيم العقاري هي إحدى الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون رقم (27) لعام 2007، بشأن العقارات ذات الملكية المشتركة في إمارة دبي فيما يتعلق بجمعيات الملاك.  وقامت المؤسسة بإصدار تنظيمات تتعلق بالجمعيات، بما في ذلك التعليمات بخصوص  التنظيم العام، والقانون الأساسي للجمعيات، والقرارات المتعلقة بالعقارات ذات الملكية المشتركة.

-انتهى-

 

نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي:

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي"في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية،وتسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.

 

مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]: تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وبأسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، وتم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الإتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات الدائرة أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.

أعلى
Happiness Measure