تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

 تفاصيل الخبر

خبر صحفي - نور بنك و مؤسسة التنظيم العقاري يوقعان اتفاقية تعاون
22/12/2018
خبر صحفي - نور بنك و مؤسسة التنظيم العقاري يوقعان اتفاقية تعاون

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 22 ديسمبر 2018] – أعلن نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في الإمارات، اليوم عن شراكة استراتيجية مع مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع العقاري لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، لفتح وإدارة حسابات الضمان بالنيابة عن جمعيات الملاك للمساهمة في تنظيم علاقة الجمعيات مع ملاك العقارات..

وقام بتوقيع اتفاقية الشراكة كل من جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك، وسعادة المهندس مروان أحمد بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري. ومن شأن هذه الاتفاقية أن تعزز علاقات التعاون الممتدة لعشرة أعوام بين الجانبين.

ويأتي ذلك ضمن جهود مؤسسة التنظيم العقاري للحوكمة على المصروفات وإدارة حسابات جمعيات الملاك بمهنية وحرفية وقعت مؤسسة التنظيم العقاري، بصفتها الجهة المنظمة لجمعيات الملاك، اتفاقية خدمات حسابات جمعيات الملاك مع "نور بنك".

وقال سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري: "تقع الاتفاقية ضمن خطة الحوكمة التي تنتهجها المؤسسة لإدارة مبالغ الخدمات لمناطق الملكية المشتركة لتكون أكثر شفافية وأمان من خلال أتباع معايير المحاسبة في الصرف".

وأكد بن غليطة: وبموجب الاتفاقية، سيقدم البنك الخدمات المطلوبة من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، وفتح حسابات الضمان للجمعيات والتدقيق على الحسابات بما يضمن حماية المبالغ المودعة ولصرفها على الخدمات بنود الاتفاقية إضافة الى التدقيق على المبالغ من خلال تقارير يرفها البنك للمؤسسة واتفق الطرفان أيضًا على قيام البنك فتح الحسابات للجمعيات وفق الشروط المتفق عليها.

 

وأضاف "يسرنا التعامل مع "نور بنك" الذي يعمل في مجال تقديم الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية للأفراد والشركات، فضلاً عن اعتماده وتسجيله من قبل مؤسسة التنظيم العقاري كأمين حساب، لمنحه تفويضًا وفق هذه الاتفاقية لتقديم خدمات معينة، كفتح حسابات مصرفية للجمعيات".

وبدوره، قال جون إيسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: "يتشرف نور بنك بشراكته مع مؤسسة التنظيم العقاري لتقديم خدمات الضمان لأعضاء جمعيات الملاك. وتتماشى هذه الخطوة مع اللوائح التنظيمية الجديدة التي تهدف إلى حماية حقوق مالكي العقارات وتقليل أي مخاطر مرتبطة بها. إن الشراكة مع هيئة التنظيم العقاري تؤكد من جديد التزامنا بدعم المبادرات المدعومة من الحكومة والإسهام بشكل إيجابي في نمو قطاع العقارات في دولة الإمارات".

وتخضع الخدمات المقدمة من نور بنك للوفاء بكافة المتطلبات القانونية والشروط المسبقة، فيما يتعلق بالخدمات، أو ما تفرضه القوانين والأنظمة النافذة فيما يتعلق بهذه الاتفاقية. ويقتصر دور مؤسسة التنظيم العقاري على الإشراف والمتابعة وليس التدخل في الأمور التشغيلية لحساب الضمان.

-انتهى-

نبذة عن دائرة الاراضي والاملاك في دبي:

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم في الشرق الأوسط وفي العالم. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري وتوفير خدمة متكاملة إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة بما يضمن تنظيم القطاع العقاري وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه ونشر المعرفة والثقافة العقارية، وتسعى دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليمياً وعالمياً وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي: التسجيل والخدمات العقارية، وتشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، والدعم المؤسسي، ومن خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي: مؤسسة التنظيم العقاري، ومعهد دبي العقاري، ومركز فض المنازعات الإيجارية.

مركز اتصال مجاني وموحد [8004488]:

تحرص دائرة الأراضي والأملاك في دبي على توفير أفضل الخدمات وبأسرع وقت للمتعاملين لضمان راحتهم وسعادتهم، وتم تفعيل الرقم الهاتفي المجاني [8004488] لمركز الإتصال الخاص بأراضي دبي. يمكنكم الاستفادة منه في جميع استفساراتكم، سواء كانت تلك المتعلقة بخدمات الدائرة أو المعاملات والإجراءات في مركز فض المنازعات الإيجارية.

 

 

حول نور بنك:

بدأ نور بنك عملياته في إمارة دبي عام 2008 تحت مسمى "بنك نور الإسلامي". ويقدم البنك المجموعة الأشمل من الخدمات المصرفية المتميزة مع التركيز على تقديم خدمات فريدة تلبي الاحتياجات الشخصية للعملاء. وتخضع المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لرقابة وإشراف لجنة الرقابة الشرعية والتي تضم نخبة من كبار علماء الشريعة الذي يتمتعون بخبرات واسعة في مجالات الشريعة والقانون والعلوم المالية والصيرفة الإسلامية. وكانت وكالة فيتش قد منحت نور بنك تصنيفاً من درجةA-  عن فئة احتمالات التخلف عن السداد في إصدارات العملات الأجنبية طويلة الأجل IDR مع نظرة مستقبلية مستقرة. وتعود ملكية نور بنك إلى مكتب ولي عهد دبي (25.73%)، ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (22.71%)، وجهاز الإمارات للاستثمار (4.7%). وتتوزع الحصة المتبقية على مجموعة من الأفراد يمتلك كل واحد منهم أقل من 5% من نور بنك. لمزيد من المعلومات، يرجى التفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.noorbank.comأو الاتصال على الرقم800 6667 .

أعلى
Happiness Measure