لا توجد تداولات
Dubai.ae 8/2/2014 6:25:08 AM
Skip Navigation Links>الصفحة الرئيسية>الأخبار
أراضي دبي تنجز ترميم 2000 ملكية عقارية
تاريخ الخبر: 22/03/2012

أنجزت دائرة الاراضي والاملاك  في دبي ترميم  2000 ملكية عقارية يزيد عمرها عن  50 عاما ،وتأتي عمليات ترميم الوثائق حرصا من الدائرة في المحافظة على الحقوق العقارية للملاك وعلى مخزون الدائرة التاريخي من الوثائق والملكيات العقارية  .

وقال محمد احمد بالقيزي مدير ادارة الشؤون الفنية :انطلاقا من حرصنا بالمحافظة على الموروث الثقافي والحضاري  للاجيال الحالية  والمستقبلية لتوفير مادة ثرية وغنية للدراسات المتخصصة ،تم التعاون  مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي لترميم الوثائق والملكيات القديمة وجرى العمل على ترميم 2000 ملكية عقارية ،لافتاالى ان الخطوة القادمة ستكون  تحويل الوثائق القديمة الى صيغة رقمية من خلال معالجة الكلام المكتوب بخط اليد بطباعته الكترونيا لتكون قابلة للقراءة.

وقالت شيخة عزير مدير اول قسم السجلات في ادارة الشؤون الفنية في الدائرة :نسعى دائما الى توثيق وحفظ وادارة جميع وثائق وملفات دائرة الأراضي والأملاك لكونها مخزون الدائرة التاريخي من الوثائق والملفات والرقابة على جودة تطبيق اجراءات التصنيف والتوثيق والتدقيق على المعاملات سواء كان ورقيا او الكترونيا، حيث تم  حصر جميع الملكيات القديمة التي يزيد عمرها عن 50 عاما  وكذلك مايسمى صك الملكية الذي يثبت ملكية العقار وتوجد بعض الملكيات عمرها يناهز الـ100 عام  .

وأشادت عزير بالجهود المبذولة من قبل مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي وعملهم على ترميم الوثائق والملكيات القديمة من  أجل النهوض والمحافظة على تراث امارة دبي وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

مشيرة الى انه تم تقسيم عملية الترميم الى ثلاثة مراحل بدأت عام 2009 وتم خلالها  ترميم  500 ملكية عقارية . وفي عام 2010 تم ترميم 500 ملكية عقارية وفي نهاية 2011 تم ترميم 1000 ملكية عقارية حيث تمت معالجة الوثيقة واظهارها بأفضل صورة للمحافظة على قيمتها وعمرها الزمني باعتبارها  من المخزون التاريخي للدائرة .

رجوع
اتصل بنا | الاسئلة المتكررة| خريطة الموقع | سياسة الخصوصية | الشروط والأحكام
جميع الحقوق محفوظة لدائرة الأراضي والأملاك © 2012
17/07/2014 آخر تحديث للموقع
الموقع الرسمي لحكومة دبي الصفحة الرئيسية