تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

طلب اصدار شهادة عدم ممانعة لضمان التسجيل

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين طلب إصدار شهادة عدم ممانعة من تسجيل عقار سواء في نظام التسجيل المبدئي أو النهائي وذلك في حالة رفض المطور التسجيل للمتعاملين في نظام التسجيل المبدئي (بيع على الخارطة - استمارة بيع مبدئي - عقد بيع مبدئي -إصدار شهادة ملكية). أما في إعادة بيع العقار يكون في حال رفض المطور إصدار الشهادة لأسباب غير قانونية.
يتم توفير هذه الخدمة من قبل إدارة خدمات التسجيل العقاري – قسم ضمان التسجيل العقاري

متطلبات الخدمة / التسجيل
  1. عقد البيع
  2. صورة من الهوية أو من جواز سفر المالك لغير المقيمين
  3. شهادة إنجاز دفعات من العقار
  4. حضور شخصي من المالك / أو موكل عن المالك بوثيقة رسمية من كاتب العدل
  5. شهادة عدم ممانعة من شركة الصيانة في حال إعادة بيع العقار، بالإضافة إلى صورة من الهوية أو من جواز سفر المشتري واتفاقية عقد البيع MOU

 

إجراءات الخدمة

يتوجب على المتعامل تعبئة استمارة طلب ضمان التسجيل في موقع الدائرة الإلكتروني من خلال الخدمات الإلكترونية (ضمان التسجيل) أو الحضور الشخصي للدائرة لقسم ضمان التسجيل مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة ويتم إعلام المتعامل بجاهزية الشهادة من خلال البريد الإلكتروني

رسوم الخدمة / التسجيل

لا يوجد

مراكز الخدمة

موقع الدائرة الرسمي
دائرة الاراضي والاملاك الفرع الرئيسي

الخدمات ذات الصلة نظام ضمان التسجيل
معلومات إضافية

​لا يوجد

اخر تحديث 10/03/2019 09:36:01
أعلى
Happiness Measure